موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || النيابة العسكرية بمصر تحقق في أحداث الإسكندرية
اسم الخبر : النيابة العسكرية بمصر تحقق في أحداث الإسكندرية


بدأت النيابة العسكرية مساء أمس الأحد في التحقيق مع 12 متهما تعدوا بشكل مباشر على قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية.

يشار إلى أن بعض المتظاهرين الذين  شاركوا في مظاهرة " جمعة الحسم " توجهوا عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد القائد إبراهيم إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ،ورددوا هتافات ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة،وتهجموا على سيارة شرطة تابعة لمديرية أمن الإسكندرية ،كما قاموا بالتعدي على مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بشكل مباشر،بحسب الموقع الإليكتروني لصحيفة الأهرام المصرية.

من جهتها نفت النيابة العسكرية الأنباء التي ترددت عن قيامها بتحقيقات موسعة حول الأحداث التي شهدتها منطقة العباسية ،والتي باتت تعرف بـ"موقعة العباسية " التي وقعت مساء السبت عندما واجه أهال العباسية نشطاء حركة 6 إبريل المتجهين في مظاهرة إلى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة ،الأمر الذي أغضب الأهالي واضطروا إلى مواجهة نشطاء 6 إبريل والتصدي لهم وتم منعهم من الوصول إلى مقر المجلس .

وأكدت النيابة أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة،مشيرة إلى أنها لا تتوانى في إذاعة أو نشر مالديها من أخبار أو معلومات .

وطالبت النيابة وسائل الإعلام بتوخي الدقة والحذر في تناولها للأخبار والمعلومات ، لعدم إحداث بلبلة في الشارع نتيجة نشر أو إذاعة الأخبار المغلوطة .

وكان مصدر قضائي أكد أن النيابة العامة لن تباشر التحقيق في أحداث العباسية، وأنه تم إرسال ملف القضية إلى النيابة العسكرية التى تولت التحقيق للوصول إلى المتسببين فى أحداث الشغب ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب.

ولفت المصدر إلى أن النيابة العامة لم تتلق حتى الآن أي إخطارات أو محاضر رسمية بخصوص تلك الأحداث، مؤكدا على أن النيابة العامة لم تجر أي تحقيقات مبدئية في الواقعة

تاريخ الاضافة: 25/07/2011
طباعة