موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || العقوبات الأمريكية ضد سوريا تركز على النفط
اسم الخبر : العقوبات الأمريكية ضد سوريا تركز على النفط


ذكرت صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية أن واشنطن نأت بنفسها عن تأييد المخاوف السابقة من أن رحيل نظام الرئيس السورى بشار الأسد سيؤدى إلى عدم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
وقالت "الفاينانشيال تايمز" البريطانية: "واشنطن تسعى إلى تكثيف عقوباتها ضد دمشق، وخاصة فى قطاع الطاقة".
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من دعوة إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما العلنية للرئيس الأسد إلى "تبنى إصلاحات" أو الرحيل"، فإنه لا توجد إشارات حقيقية على أن الأسد يجرى تلك الإصلاحات، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر "من القمع الوحشى للمظاهرات الشعبية".
وكانت الحكومة الأمريكية قد حذرت النظام السوري بسبب استمراره في ممارسة أعمال القمع بحق الشعب، وعدم اتخاذ إجراءات فاعلة لإجراء الإصلاحات المطلوبة.
وشددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على أن الوقت ينفد بالنسبة إلى النظام السوري، وسجلت استنكارها لغياب الانسجام في سياسة دمشق التي سمحت بعقد اجتماع للمعارضة قبل أن تمارس أعمال قمع جديدة.
ومن ليتوانيا حيث تقوم بزيارة، قالت كلينتون: "لقد صُدمت بالمعلومات الأخيرة حول استمرار أعمال العنف على الحدود، وفي حلب حيث تعرض متظاهرون للضرب وللمهاجمة بالسكاكين من قبل مجموعات منظمة من قبل الحكومة وقوات الأمن، ومن الواضح أن الوقت ينفد بالنسبة إلى الحكومة السورية".


تاريخ الاضافة: 01/07/2011
طباعة