موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || صحيفة: طائرات تجسس تراقب تحركات القذافي
اسم الخبر : صحيفة: طائرات تجسس تراقب تحركات القذافي


كشفت صحيفة بريطانية عن قيام طائرات تجسس من طراز "نمرود" وطائرات من دون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني والمدمرة ليفربول المرابطة قبالة السواحل الليبية والمجهزة بمعدات تنصت متطورة، تقوم برصد ومراقبة التحركات اليائسة للعقيد معمر القذافي.
وقالت صحيفة "ميل أون صندي" الصادرة اليوم الأحد إن القذافي "يقوم بتغيير الأماكن التي يتواجد فيها خلال الأسابيع القليلة الماضية لتجنب وقوعه في قبضة أعدائه مع تزايد الضغوط التي يتعرض لها نظامه.
ولفتت الصحيفة إلى أن تفويض الأمم المتحدة لحلف الناتو لا يسمح لهم بمهاجة القذافي مباشرة ،ولكنه أجاز لهم استخدام القوة العسكرية لحماية المدنيين الليبيين.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن قادة الناتو يأملون في أن يتسبب الضغط المتزايد لموجات الغارات الجوية في قيام المقربين من القذافي بعزله .
ونسبت الصحيفة إلى المتحدث باسم الجيش البريطاني اللواء نك بوب قوله "إن حلف الأطلسي نفّذ أكثر من 12 ألف طلعة جوية من بينها 5000 مهمة هجومية قصفت أهدافاً لنظام القذافي".
وأضاف اللواء بوب أن الجيش البريطاني "دمّر أكثر من 500 هدف، بما في ذلك 240 عربة مدرعة وبطارية مدفعية و 150 مركزاً لقوات القذافي، شملت مستودعات ذخيرة وملاجئ محصنة".
وأكد مسئول بوزارة الخارجية البريطانية للصحيفة لم تكشف عن هويته "أن الزخم ضد القذافي تفاعل بصورة لا رجعة فيها وأن مصير الزعيم الليبي صار مسألة وقت".
وقالت إن 150 ضابطاً من جيش القذافي، من بينهم خمسة برتبة جنرال، انشقوا خلال مايو الماضي فقط، وذكرت تقارير أن القذافي هدد بقتل الجنرالات الذين يفشلون في استعادة مدينة مصراتة من قوات المعارضة

تاريخ الاضافة: 26/06/2011
طباعة