موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن : تجنيد عملاء من حزب الله "كلام فارغ "
اسم الخبر : واشنطن : تجنيد عملاء من حزب الله "كلام فارغ "


أكد متحدث باسم السفارة الأمريكية في لبنان أول أمس أن اتهامات الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله للسفارة بتجنيد عملاء في صفوف الحزب لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "فارغة" و"لا أساس لها" من الصحة.

قال المتحدث باسم السفارة الأمريكية في لبنانأول أمس ، ردا على سؤال لوكالة فرانس برس إن اتهامات حزب الله "فارغة ولا اساس لها" من الصحة ، مضيفا "إنها النوع نفسه من الاتهامات الفارغة التي سمعناها تكرارا من حزب الله". واضاف "لا اساس لاتهاماته"، متابعا "يبدو ان حزب الله يتعامل مع مشاكل داخلية ضمن حزب الله لا علاقة لنا بها".

واكد ان الموقف الاميركي من حزب الله "معروف ولم يتغير". وتدرج الولايات المتحدة حزب الله على لائحة المنظمات الارهابية.

واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء أول أمس ان جهاز مكافحة التجسس في حزب الله تمكن من كشف حالتي تعامل على الاقل داخل الحزب مع وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية، موضحا انه تم تجنيدهما من جانب "ضباط في السفارة الاميركية في لبنان يعملون بصفة دبلوماسيين".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله قد اعلن الجمعة ان الجهاز الامني في حزب الله تمكن من كشف حالتي تعامل على الاقل داخل الحزب مع وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه)، موضحا انه تم تجنيدهما من جانب ضباط في السفارة الاميركية في بيروت.

وقال نصرالله في كلمة يبثها مباشرة تلفزيون المنار التابع لحزبه "بناء على التحقيق والمعطيات لدى جهاز مكافحة التجسس في حزب الله، تبين وجود ثلاث حالات (تعامل) بينها علاقتان مع السي آي ايه".

واوضح ان "الحالة الاولى تتعلق بشخص حرفا اسمه هما أ.ب. تم تجنيده حديثا، قبل خمسة اشهر فقط من قبل السي آي ايه. وقد اعترف بعلاقته بالسي آي ايه خلال التحقيق".

اما الحالة الثانية فهي تتعلق ب"م.ح. الذي تم تجنيده من قبل السي اي ايه في فترة اقدم، واعترف كذلك".

واشار الى "حالة ثالثة تتعلق ب م.ع.، وقد تأكدنا من ارتباطه الامني مع جهة خارجية وهو اعترف بذلك، لكننا ما زلنا ندقق بهذه الجهة المخابراتية: ان كانت السي آي ايه ام جهازا اوروبيا ام اسرائيليا".

واكد نصرالله ان الحالتين الاوليين "هما حالتان منفصلتان مرتبطتان بضابطين في السفارة الاميركية" التي وصفها بانها "وكر الجاسوسية في عوكر"، مقر السفارة بشرق بيروت.

تاريخ الاضافة: 26/06/2011
طباعة