موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصرع‏60‏ مدنيا في تفجير انتحاري بأفغانستان‏
اسم الخبر : مصرع‏60‏ مدنيا في تفجير انتحاري بأفغانستان‏


كابول‏-‏ إسلام آباد‏-‏ واشنطن‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏ لقي‏60‏ شخصا علي الأقل مصرعهم وأصيب عشرات آخرون في انفجار سيارة مفخخة بجوار أحد المستشفيات بإقليم لوجار في أفغانستان‏.‏وقال دين محمد درويش المتحدث باسم حاكم الإقليم إن الانفجار وقع بالقرب من مستشفي عام في منطقة أزرع.

وأكد أن معظم القتلي من النساء والأطفال وقد لقوا مصرعهم تحت انقاض المبني الذي تهدم جزء منه. ونفي ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان مسئوليتها عن التفجير. وفي إسلام آباد, لقي ما لا يقل عن18 مسلحا مصرعهم أمس في قتال بين جماعتين متنافستين داخل حركة طالبان في اوراكزاي بالمنطقة القبلية في شمال غرب باكستان المتاخمة للحدود الأفغانية. وفي المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب الذي انطلق أمس في العاصمة الايرانية طهران, قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ان الارهاب قد استفحل في افغانستان منذ التدخل العسكري الاجنبي قبل عشر سنوات.
ومن الآستانة- العزب الطيب الطاهر: تبدأ في الآستانة عاصمة قازاقستان بعد غد- الثلاثاء- أعمال الدورة38 لوزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الاسلامي بمشاركة وزراء خارجية57 دولة الي جانب ممثلين عن المنظمات الاقليمية والدولية, لمناقشة عدد من الموضوعات تتصدرها الأوضاع في أفغانستان, وخاصة في ضوء قرار الادارة الامريكية بسحب قواتها من هناك مع بداية الشهر المقبل.

تاريخ الاضافة: 26/06/2011
طباعة