موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إسرائيل تسحب جوازالسفرمن داجان لتصريحاته ضد نتنياهو
اسم الخبر : إسرائيل تسحب جوازالسفرمن داجان لتصريحاته ضد نتنياهو


ذكرت"للقناة الثانية" للتلفزيون الإسرائيلي،أنه قد طُلب من رئيس جهاز الموساد السابق مائير داجان تسليم جواز سفره الدبلوماسي،بعد التصريحات التي انتقد فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك.

ونقلت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي عن مصادرها أن مائير داجان دفع ثمن تصريحاته بحق نتنياهو وباراك والتي قال فيها إن نتنياهو وباراك قد يقوما باتخاذ قرارات مصيرية غير مسئولة ستلحق الضرر بإسرائيل،حيث طُلب منه بعد هذه التصريحات تسليم جواز سفره الدبلوماسي الذي كان بحوزته ، والذي كان معه بعد أداء مهامه في جهاز الموساد لبعض الوقت من أجل القيام ببعض الزيارات لعدد من الدول.
وأضافت المصادر للقناة إنه يتم استلام الجواز الدبلوماسي في الأحوال الطبيعية من كافة السياسيين وكبار المسئولين في الأجهزة الأمنية بعد الانتهاء من مناصبهم .
واستدركت المصادر أنه قد يسمح للبعض الاحتفاظ بالجواز الدبلوماسي لبعض الوقت،كما هو الوضع مع القادة الذين أنهوا خدماتهم مع مائير داجان ،ومع ذلك فان العديد منهم ايضا يحتفظ بالجواز الدبلوماسي لبعض الوقت، كما هو الحال لبعض القادة الذين انهو مهامهم مع مائير دغان، وفسر هذا الفعل على أنه انتقام من داجان بسبب تصريحاته مؤخرا ضد نتنياهو وباراك .

تاريخ الاضافة: 20/06/2011
طباعة