موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إيران تعتقل 30 جاسوسًا يعملون لحساب الولايات المتحدة
اسم الخبر : إيران تعتقل 30 جاسوسًا يعملون لحساب الولايات المتحدة


أعلنت السلطات الإيرانية اليوم السبت توقيف شبكة تجسس مؤلفة من 30 شخصًا تعمل لصالح الولايات المتحدة بعد تحقيقات موسعة جرت داخل وخارج الجمهورية.
وبحسب قناة  "برس تي في" قال بيان صادر من وزارة الاستخبارات الإيرانية إن الشبكة كانت تعمل لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه".
وتمكنت الجمهورية الإيرانية من تحديد 42 من عملاء جهاز التجسس الأمريكي المرتبطين بالشبكة، التي أنشئت بواسطة عدد من محققي الوكالة في عدد من دول العالم.
وقال بيان وزارة الأمن: "بعد إجراءات أمنية واسعة النطاق قام بها رجال الأمن في داخل إيران وخارجها فقد تم الكشف عن خيوط هذه الشبكة التجسسية والقضاء عليها بشكل كامل قبل قيامها بأي عمل تخريبي في البلاد".
وأضاف البيان: "الضباط الأمريكيون العاملون في فروع هذه الشبكة في المنطقة لاسيما في الإمارات العربية وتركيا وماليزيا كانوا يجندون العملاء بدواعي إعطائهم تأشيرات وتوفير فرص عمل لهم وإغراءات أخرى للقيام بأعمال تجسسية".
وكانت قوات الأمن الإيرانية قد اعتقلت ثلاثة شباب أمريكيين، بعدما تجاوزوا خط الحدود بين إيران والعراق، أثناء قيامهم بنزهة في منطقة "كردستان"، في يوليو 2009، ووجهت إليهم السلطات الإيرانية تهمًا بالتجسس.

تاريخ الاضافة: 21/05/2011
طباعة