موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيس تشاد يرسل 6 آلاف مرتزق للقتال مع القذافي
اسم الخبر : رئيس تشاد يرسل 6 آلاف مرتزق للقتال مع القذافي


ذكرت صحيفة ليبية معارضة، أن الرئيس التشادي إدريس ديبي أجبر آلاف التشاديين على الانضمام إلى الكتائب الأمنية التابعة للعقيد معمر القذافي للقتال ضد الثوار الليبيين المطالبين بتنحيه عن الحكم.
ونقلت صحيفة "ليبيا اليوم" في موقغها على الإنترنت عن مصادر مؤكدة في المعارضة التشادية، إن الرئيس إدريس ديبي أجبر ـ "بالأمر العسكري" أكثر من ستة آلاف مرتزق تشادي على الانضمام إلى كتائب القذافي .
وأشار المصدر إلى عمق العلاقة بين الشعب الليبي والشعب التشادي، وتربطهما علاقات وثيقة وتلاحم اجتماعي كبير، كما يوجد كثير من القبائل العربية في البلدين وتجمع بينهم اواصر القرابة واللغة والدين.
ووجهت المعارضة التشادية المسلحة في بيان إلى كافة الشعوب وخاصة الشعب الليبي الجار، جاء فيه "أن الشعب التشادي هو محب لكم وتعلمون أن الجزار معمر والجزار ديبي هم الذين زجوا بهذه الشعوب إلى هذا الفعل الشنيع الذي لا يرضاه أي عاقل".
وتابع البيان "نحن وأنتم كلنا في خندق واحد ضد الظلم ولكن الطغاة جمعوا المال وتعاونوا على الإثم والعدوان وهم المسئولون عن هذه الجرائم وليس شعب تشاد المسكين المظلوم، الذي يقاتل إخوانه في الدين، وتعلمون أن الجزار ديبي أرسل أكثر من  ستة آلاف مرتزق بالجبر وبالتعليمات العسكرية إلى ليبيا ونسأل الله لكم النصر العاجل".
وألقى الثوار الليبيون القبض على مرتزقة يحملون الجنسية التشادية يعملون ضمن القوات الموالية للقذافي. كما ألقي القبض على مرتزقة من دول إفريقية أخرى استعان بهم نظام القذافي للتصدي للانتفاضة الشعبية المتصاعدة ضد نظام حكمه.

تاريخ الاضافة: 27/04/2011
طباعة