موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السلطات المصرية تفتح ملف الفساد المالي لزوجة مبارك
اسم الخبر : السلطات المصرية تفتح ملف الفساد المالي لزوجة مبارك


السلطات المصرية تفتح ملف الفساد المالي لزوجة مبارك
الاثنين 11 ابريل 2011
 
مفكرة الاسلام: استمع جهاز الكسب غير المشروع اليوم لأقوال حسام بدراوي واللواء عادل لبيب عضوَي مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية للإدلاء بشهاداتهما في الحسابات السرية لسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق في المكتبة.
كما استمع الجهازأيضا إلى أقوال الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي السابق، وفاروق حسني وزير الثقافة السابق في ذات الشأن بصفيتهما أعضاء في مجلس الأمناء.
وقال هلال: "هذه الحسابات المتعلقة بزوجة الرئيس مبارك لم يتم عرضها على مجلس الأمناء الذي أنا عضو فيه، ولم تظهر في حسابات المكتبة، ولم تظهر في تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات!"، وفق قوله
 وكانت محكمة استئناف القاهرة قررت الموافقة في 9 مارس الماضي على كشف سرية حسابات مكتبة الإسكندرية، خاصةً الحسابات المسجلة باسم سوزان ثابت زوجة حسني مبارك.
وقد منحت المحكمة إذنًا لجهاز الكسب غير المشروع أو لمَن تنتدبه بالحصول على أي بيانات أو معلومات تتعلق بالحسابات أو الودائع والأمانات والخزانات أو المعلومات المتعلقة بالنقد المصري الخاص بالمكتبة، وشخص القائم بها في جميع البنوك الموجودة في مصر،  كما سمحت المحكمة للجهاز بالكشف عن حركة تعاملات سوزان مبارك مع البنوك الدولية.
وتلقت محكمة استئناف القاهرة طلبًا من جهاز "الكسب غير المشروع" للموافقة على الكشف عن سرية حسابات سوزان ثابت ومكتبة الإسكندرية، بعد وصول بلاغ لها يؤكد أن سوزان مبارك كانت تتصرف في حساب جارٍ باسم مكتبة الإسكندرية يضم 157 مليون جنيه، تلقته المكتبة كدعمٍ من دول أوروبية.
وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس المكتبة أنه فوجئ بخبر وجود حساب لمكتبة الإسكندرية قدره 145 مليون دولار تحت اسم سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق بأحد البنوك.
جدير بالذكر أن سوزان ثابت تشغل منصب رئيس مجلس إدارة أمناء المكتبة بعد تفويض الرئيس المخلوع طبقًا للوائح والقوانين الداخلية للمكتبة، والتي تنص على أن مبارك هو رئيس مجلس الأمناء بصفته رئيسًا للدولة، ويحق له تفويض مَن يختاره للرئاسة.
تاريخ الاضافة: 12/04/2011
طباعة