موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هجوم بقنبلة يدوية على السفارة الفرنسية فى اليونان
اسم الخبر : هجوم بقنبلة يدوية على السفارة الفرنسية فى اليونان


ألقى مجهولان يستقلان دراجة نارية، صباح اليوم الخميس، قنبلة يدوية أمام السفارة الفرنسية في أثينا، مما أدى إلى إصابة شرطي في الحراسة بجروح طفيفة.

وقال مصدر في الشرطة اليونانية إن وحدة مكافحة الإرهاب تجري تحقيقا في هذا الاعتداء الذي وقع قبيل الساعة الخامسة (03,00 ت غ) في واحد من الشوارع الكبيرة في وسط أثينا مقابل البرلمان.

وكان الشرطي في غرفة الحراسة أمام الباب الرئيسي للسفارة، وقد نقل إلى المستشفى لمعالجته من جروح طفيفة في الساقين، كما أدى الانفجار إلى أضرار طفيفة في بوابة السفارة.

وترجح الشرطة حاليا فرضية عمل للتيار الفوضوي المتطرف المحلي، والذي يتبنى باستمرار هجمات على أهداف دبلوماسية واقتصادية وسياسية، كما قال المصدر نفسه.

وتستهدف مقار الممثليات الفرنسية في اليونان من حين لآخر بهجمات تتبناها أو تنسب إلى مجموعات فوضوية متطرفة، وكان هذا التيار أعلن عن سلسلة تحركات للمطالبة بالإفراج عن جورج إبراهيم عبد الله وهو لبناني يمضي منذ 1987 عقوبة بالسجن في فرنسا بعد إدانته بأعمال "إرهابية".

كما لا يستبعد المحققون أيضا ارتباط هذا الحادث بصعود اليمين المتطرف في فرنسا، غداة التهنئة التي وجهتها زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

تاريخ الاضافة: 10/11/2016
طباعة