موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أستراليا تكشف عن إجراءات لمنع مواطنيها من القتال فى صفوف التكفيريين
اسم الخبر : أستراليا تكشف عن إجراءات لمنع مواطنيها من القتال فى صفوف التكفيريين


كشفت أستراليا اليوم الثلاثاء عن إجراءات لمكافحة الإرهاب، لمنع الشباب من التطرف والذهاب للقتال فى مناطق صراعات خارجية، مثل العراق وسوريا حيث انضم عشرات الأستراليين للجماعات الجهادية المتشددة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت ـ فى بيان له أوردته شبكة (سكاى نيوز) البريطانية اليوم الثلاثاء ـ إن 60 أستراليا على الأقل يقاتلون فى العراق وسوريا وذلك يعنى أننا قد نواجه مزيدا من الإرهابيين المحتملين فى الداخل أكثر من أى وقت مضى.

وأوضح أبوت أنه سينفق 630 مليون دولار أسترالى (585 مليون دولار أمريكي) على إجراءات تشمل تعزيز برامج مشاركة المجتمعات المحلية فى أستراليا مع التركيز على منع الشبان الأستراليين من التورط مع جماعات متطرفة.

وأضاف أبوت "تسلط الصور الأخيرة لأعمال القتل الوحشية فى سوريا ووجود مواطنين أستراليين بين المقاتلين الأجانب الضوء على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات لمواجهة التطرف".

وتقود أستراليا حملة فى الأمم المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة لاعتماد معايير دولية للتعامل مع الأعداد المتزايدة للمقاتلين الأجانب فى صراعات الشرق الأوسط والتهديد الذى قد يمثلونه لدى عودتهم إلى بلادهم.
واكتسبت هذه القضية أهمية فى أستراليا فى أعقاب نشر صورة لصبى فى وقت سابق من هذا الشهر يعتقد أنه ابن الجهادى الأسترالى خالد شروف، وهو يحمل رأسا مقطوعا لجندى سورى.

تاريخ الاضافة: 26/08/2014
طباعة