موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مقرر أممي: تتار القرم عرضة للاضطهاد المستمر بعد الانفصال عن أوكرانيا
اسم الخبر : مقرر أممي: تتار القرم عرضة للاضطهاد المستمر بعد الانفصال عن أوكرانيا


ذكر جياني ماغازيني - مقرر الأمم المتحدة المعني بأوكرانيا - أن تتار القرم المسلمين يقعون تحت الخطر باستمرار في شبه جزيرة القرم.

وأعرب ماغازيني عن قلقه البالغ إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في القرم، مضيفًا: "لدينا قلق بشأن المسائل القانونية، ونحن نعلم أن بعض سكان القرم وفي إطار العقوبات القانونية أُجبروا على تقديم استقالاتهم من عملهم"، لافتًا إلى أن المدارس التي تعطي تعليمها باللغة الأوكرانية في القرم لم تتمكن من استكمال عملها كما كان من قبل، بحسب الأناضول.

وفي معرض إجابة ماغازيني على سؤال حول ما إذا كان سكان القرم قد أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية الشهر الفائت؛ قال: "إن بعضهم تحدث لنا بصراحة عن شعورهم أنه تم تخويفهم خلال إجراءات التفتيش والعبور لدى دخولهم إلى أوكرانيا من أجل التصويت في فترة الانتخابات"، مضيفًا أن هؤلاء الأشخاص خافوا من إبداء ردة فعل لدى عودتهم إلى القرم.

وذكر ماغازيني أنهم يمتلكون معلومات حول هجمات استهدفت الأقليات في القرم، مشيرًا إلى أنهم شهدوا بأنفسهم القيود التي فرضت على حرية تعبير وتجمع تتار القرم؛ خلال إحيائهم للذكرى الـ70 لنفيهم، لافتًا إلى أن زعيم تتار القرم "عبدالجميل قرم أوغلو" تعرض لقيود فيما يتعلق بالعودة إلى القرم والسفر.

كما أفاد المقرر أن 34 ألف أوكراني نزحوا من أماكنهم، منهم 15 ألفًا من دونيتسك ولوغانسك، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف من سكان القرم ممن اضطروا للنزوح من أماكنهم.

تاريخ الاضافة: 19/06/2014
طباعة