موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة حاخام متطرف
اسم الخبر : عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة حاخام متطرف


اقتحم عشرات المستوطنين وعناصر مخابرات إسرائيلية، بقيادة الحاخام المتطرف، يهودا غليك، المسجد الأقصى، اليوم الأحد، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة .

وقال أحد موظفي أوقاف القدس (طلب عدم ذكر اسمه)، إن "أكثر من 60 عنصرا من المخابرات الإسرائيلية، ونحو 32 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بقيادة الحاخام الإسرائيلي يهودا غليك".

وأضاف الموظف أن "عميلة الإقتحام جاءت تحت حراسة من الجيش الإسرائيلي والشرطة، وقوبلت بتكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم".

والمرابطون في الأقصى هم فلسطينيون يلتزمون بالبقاء في المسجد وعدم مغادرته خوفا من عمليات اقتحام من جانب المستوطنين، والاعتكاف الالتزام بالبقاء في المسجد وعدم مغادرته.

و"مصاطب العلم" تطلق على حلقات تعقد بشكل مستمر في ساحات المسجد الأقصى، بهدف تدارس العلوم الشرعية (الدينية)، إضافة إلى الحفاظ على تواجد فلسطيني دائم داخل المسجد للتصدي لمحاولات الاقتحام الإسرائيلية المتكررة.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيليين، لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وتسفر أحياناً عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

تاريخ الاضافة: 01/06/2014
طباعة