موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع مترو الأنفاق
اسم الخبر : مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع مترو الأنفاق


أكد مسؤول سعودي أن 40% من خط سير "مترو الرياض" سيكون من تحت الأرض مشدداً على أنه لن يعيق حركة المواصلات.
وأوضح مدير إدارة المشاريع المعمارية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس خالد الهزاني، أن مشروع النقل العام اعتمد بالدرجة الأولى على دراسات اقتصادية وسكانية وأمنية، لذلك فهو لا يتعارض مع مشاريع البناء والعمران، بل يرتبط ارتباطاً وثيقاً بها, وفقا لصحيفة الشرق.
وأضاف الهزاني أن المشروعين يكملان بعضهما في خدمة سكان المدينة، علماً بأن خط سير المترو يمر بنسبة 40% تحت الأرض و60% على مستوى الأرض أو فوق مستواها، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يغير المشروع شكل المدينة ويرفع مستواها بدرجة عالية، مستبعداً أي آثار محتملة تعيق حركة التطوير العمراني في المدينة، خاصة وأن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بدأت خطتها للمشروع منذ 11 عاماً كواحد من مخرجات المخطط الاستراتيجي لمدينة الرياض، وبما يتسق مع رؤية المدينة بعد خمسين عاماً.
وأكد أن المخطط الاستراتيجي لمدينة الرياض يعتبر مرجعاً لكل الجهات التي تعمل ضمن منظومة واحدة ومنسجمة كجزء من المخطط الاستراتيجي؛ وهذا ما يميز مدينة الرياض عن باقي المدن السعودية والخليجية والعربية.
إلى ذلك، أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تصميماً موحداً لعربات "قطار الرياض"، بعد قيام فريق من المختصين بالهيئة بمشاركة خبراء من كبرى المكاتب الاستشارية العالمية، بدراسة عدد من تصاميم العربات المقدّمة من الشركات المُصنعة للقطارات .

تاريخ الاضافة: 13/12/2013
طباعة