موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البحرين تعلن ضبط أسلحة وذخائر فى مخبأ تحت الأرض
اسم الخبر : البحرين تعلن ضبط أسلحة وذخائر فى مخبأ تحت الأرض


أعلنت السلطات البحرينية أنها ضبطت اليوم الخميس كمية من الأسلحة والذخائر بمخبأ تحت الأرض فى منطقة توبلى شرق البلاد.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان نشرته عبر موقعها الرسمى على الإنترنت، إنه "تمت مداهمة مستودع بناء على تحريات مسبقة، ما أدى إلى اكتشاف مخبأ تحت الأرض يحتوى على أسلحة نارية (بنادق) كلاشنكوف ومسدسات وكميات كبيرة من الذخائر الحية".

وبينت وزارة الداخلية البحرينية أن المخبأ كان يحتوى كذلك على "عدد من أجهزة كاتم الصوت الخاصة بهذه الأسلحة، كما تم العثور على مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات".

وذكر البيان أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن من استدعاء طاقم مسرح الجريمة للتحفظ على المضبوطات وتحريزها ورفع البصمات".

وأشار إلى أن عمليات البحث والتحرى جارية لتحديد هوية المتورطين لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وفى 26 إبريل الماضى، أعلنت السلطات البحرينية أنها ضبطت مستودعا للأسلحة فى منطقة "البلاد القديم" غرب العاصمة المنامة، وأنها أحبطت مخططات إرهابية، كانت تستهدف التأثير على سير الحياة وتعطيلها، حيث جاء هذا بعد 3 أيام من إعلان وزارة الداخلية ضبط أكثر من 1000 قنبلة مولوتوف (حارقة) جاهزة للاستخدام.

وغالبا ما تشكك المعارضة فى إعلانات الداخلية حول ضبط مستودعات أسلحة، معتبرة أنها تستخدم هذه الإعلانات "للهروب من استحقاقات التحول الديمقراطى".

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت فى 14 فبراير 2011 تقول السلطات أن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية فى البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية

تاريخ الاضافة: 04/07/2013
طباعة