موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المغرب : دراسة تضع المغاربة ضمن الشعوب الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل
اسم الخبر : المغرب : دراسة تضع المغاربة ضمن الشعوب الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل


حل المغاربة في المرتبة الثالثة عربياً والثامنة والثلاثين عالمياً، في قائمة الشعوب الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل في العام 2012، وذلك وفقاً لدراسة أصدرتها مدرسة الأعمال "وارويك" بجامعة "كوليج لندن".

وتصدر المواطنون السعوديون اللائحة عربياً ، واحتلوا المرتبة 12 عالمياً، يتبعهم المصريون في المرتبة الثانية والخامسة والعشرين عالمياً، في القائمة التي ضمت 45 دولة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية في عددها ليوم الأحد، تصدرت ألمانيا المرتبة الأولى عالمياً، تبعتها سويسرا في المرتبة الثانية، أما ثالثاً، فجاءت اليابان، ورابعاً بريطانيا. وحلت فرنسا في المرتبة الخامسة، أما أستراليا فجاءت سادسة الترتيب، والنمسا في المرتبة السابعة، فيما جاءت هولندا في المرتبة الثامنة، والبرازيل في المرتبة التاسعة، أما بلجيكا فحجزت مكانها في المركز العاشر، تبعتها الولايات المتحدة في المرتبة الحادية عشر، والسعودية في المرتبة الثانية عشر، أما المرتبة الأخيرة في القائمة، فكانت من نصيب باكستان.

وقالت الصحيفة اليومية إن الباحثان "توبياس بريس" و"هيلين سوساناه" -اللذين أجريا دراسات معمقة- اعتمدا للحصول على مؤشر التطلعات المستقبلية على محرك البحث "غوغل"، حيث قارنا بين مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، وطرق بحثهم خلال 2012، وقارنا بين الشعوب التي ما زالت مهتمة بأحداث 2011، والشعوب التي بحثت عن أمور وشؤون مستقبلية لها في 2013.

ووفقا للباحثين، فإن التطلع للمستقبل ومعدل التفاؤل يرتبط بقوة بالدخل الإجمالي للفرد، وقياس الثروة الاقتصادية التي يمتلكها، وهذا ما ظهر جلياً في معظم النتائج.

تاريخ الاضافة: 11/02/2013
طباعة