موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || في الكويت.. ممنوع تجمع أكثر من 20 شخصًا
اسم الخبر : في الكويت.. ممنوع تجمع أكثر من 20 شخصًا


قررت الحكومة الكويتية اليوم الاثنين، حظر أي تجمعات يزيد عدد أفرادها على 20 شخصا في الطرق أو الميادين إلا بعد الحصول على ترخيص.

وأصدرت الحكومة بيانا بعد اجتماعها اليوم، قالت فيه "أنه لا يجوز للأخوة المواطنين إجراء تجمع لما يزيد عن عشرين شخصا في الطرق أو الميادين العامة إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المحافظ المختص".
ومنحت الحكومة الحق لرجال الشرطة في منع وفض أي تجمع تم بدون ترخيص، وكذلك حق حضور التجمعات المرخصة، بالإضافة إلى حق فضه إذا وجدت أن استمراره سيخل بالأمن أو النظام العام، أو وقعت فيه جريمة أو حدث فيه ما يخالف الآداب العامة.
وقال البيان إن "هذا ما أعلنته وزارة الداخلية بكل وضوح تجنبا لوقوع أي مخالفات قد تؤدي إلى الإخلال بالأمن والنظام العام."
ودعت الحكومة المواطنين لاحترام القانون والمحافظة على أمن الوطن ونظامه العام والحرص على التعبير عن الرأي بالوسائل السلمية الحضارية، وتغليب العقل والحكمة التي من شأنها إيصال الرسالة والرأي، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".
وكانت الكويت قد شهدت مظاهرة حاشدة مساء أمس الأحد نظمتها الأغلبية المعارضة، شارك فيها –وفق بعض التقديرات- ما بين 150 إلى 200 ألف كويتي، وهي تعتبر التظاهرة الأكبر في التاريخ الكويتي كله، وذلك اعتراضا على عزم السلطة تعديل نظام الدوائر الانتخابية.
وقد حاولت الشرطة فض هذه التظاهرات بالقوة واستخدمت القنابل المسيلة للدموع، مما أسفر عن إصابة عشرات الأشخاص، واعتقال عشرات آخرين بينهم النائب وليد طبطبائي.


تاريخ الاضافة: 23/10/2012
طباعة