موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا: الشرطة تواصل حملتها لمكافحة الإرهاب فى مدينة "كان"
اسم الخبر : فرنسا: الشرطة تواصل حملتها لمكافحة الإرهاب فى مدينة "كان"


واصلت الشرطة الفرنسية صباح اليوم الأحد، حملتها لمكافحة الإرهاب فى عدد من المدن الفرنسية لاسيما بمدينة "كان" بجنوبى البلاد.

وقالت مصادر مقربة من التحقيقات، فى تصريحات صحفية، أن هذه المداهمات تأتى فى إطار البحث عن عناصر أخرى على صلة أو تابعة للخلية الإسلامية المتطرفة التى تم تفكيكها أمس السبت، فى عدة مدن فرنسية.

وأوضحت المصادر أنه يتم حاليا البحث عن أشخاص يكونوا على صلة بالشخصين الذين تم توقيفهما أمس بمدينة "كان" ويشتبه فى أن يكونوا عناصر بالخلية الإسلامية التى تم تفكيكها أمس فى إطار عملية مكافحة الإرهاب فى كل فرنسا.

وذكرت المصادر أنه تم اليوم مداهمة منزل واحد على الأقل وتفتيشه صباح اليوم الأحد، وأن المحققين يواصلون عملهم الذى لم ينته بالأمس.

وقالت الشرطة الفرنسية إنه لم يتم القبض حتى الآن على أى شخص فى إطار الحملة التى انطلقت فى الصباح بمدينة "كان"، موضحة أن الشخصين اللذين تم توقيفهما أمس بالمدينة استضافا جيرمى لويس سيدنى، الفرنسى ذو الـ33 سنة والذى يشتبه فى أنه ارتكب هجوم إرهابى فى 19 سبتمبر الماضى على متجر يهودى (يبيع اللحم اليهودى) بمنطقة سارسيل التى تبعد بعض الكيلومترات عن العاصمة باريس والذى قتل أمس على يد أفراد الشرطة الفرنسية، بينما كانوا يحاولون إلقاء القبض عليه بستراسبورج.

وأوضحت مصادر شرطية أن "سيدنى" كان يتنقل بانتظام للإقامة عند معارفه وانتقل الأربعاء الماضى من مدينة "كان" إلى ستراسبورج.

تاريخ الاضافة: 07/10/2012
طباعة