موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: ياسر على: حملة "وطن نظيف" تشمل أيضاً التخلص من الفساد ومظاهر التخلف
اسم الخبر : مصر: ياسر على: حملة "وطن نظيف" تشمل أيضاً التخلص من الفساد ومظاهر التخلف


أكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، أن الحملة الحالية للنظافة فى مصر، والتى بدأت أمس الجمعة تحت شعار وطن نظيف، تعد ملحمة فى حب مصر، وأنها ستستمر لفترات طويلة من أجل الوصول لوطن نظيف.

وقال ياسر على، إن هذه الحملة لن تكون معنية فقط بإزالة المخلفات والقمامة والتخلص منها، وإنما ستشمل مفهوما أوسع بالنظافة من الفساد ومظاهر التخلف، مشيرا ًإلى أن الرئيس مرسى وجه الشكر لجميع من شاركوا فى هذه الحملة من أجهزة تنفيذية ومحلية والوزارات المختصة والمحافظين ومنظمات المجتمع المدنى والقوى الوطنية والأحزاب السياسية وأجهزة الإعلام.

وأشار "على" إلى أنه تم أمس رفع 11 ألف متر مكعب من المخلفات الثقيلة و13 ألف طن من القمامة المنزلية من شوارع القاهرة وأحيائها المختلفة، وهو رقم كبير يتم إزالته فى يوم واحد، موضحاً أن هذه الحملة تعد حلاً على المدى القصير وسنعمل على وضع حلول بعيدة المدى تتمثل فى جمع القمامة من الأحياء إلى مدافن صحية ومصانع لتدوير القمامة، وهى تنتج حالياً فى مصانع الإنتاج الحربى مما يحقق هدفى النظافة والعائد الاقتصادى، حيث إن المخلفات تدر عائداً اقتصادياً.

وأضاف أن الرئيس محمد مرسى استعرض أيضاً ملف المرور وبعض الاختناقات التى شهدتها بعض المناطق والمحافظات خلال شهر رمضان، وأصدر تعليماته للأجهزة التنفيذية بسرعة إيجاد الحلول السريعة للقضاء على هذه الاختناقات.

وأوضح أن الرئيس تابع أيضاً ملف الكهرباء وزيادة الأحمال خلال شهر رمضان نتيجة لزيادة الاستهلاك بنحو 30%، مؤكداً أنه جار العمل لعدم تكرار الانقطاعات من خلال إدخال محطتين جديدتين فى الخدمة قريبا.

تاريخ الاضافة: 28/07/2012
طباعة