موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: خمسة قتلى بانفجار في دمشق.. وحملات في عدة مناطق
اسم الخبر : سوريا: خمسة قتلى بانفجار في دمشق.. وحملات في عدة مناطق


أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عبر بيانات متلاحقة أن ستة مواطنين قتلوا اليوم الثلاثاء بينهم خمسة بانفجار عبوة ناسفة في دمشق، فيما نفذت عصابات الحكومة السورية حملات مداهمة واعتقالات في عدد من المدن السورية.

وفي العاصمة، ذكر المرصد أن خمسة مواطنين قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة في حي القابون في دمشق، فيما اقتحمت الكتائب النظامية منطقة برزة ونفذت حملة مداهمات واعتقالات فيها.

وقال المرصد: "الميليشيات النظامية اعتقلت خمسة مواطنين على الأقل أثناء حملة مداهمات واعتقالات في منطقة سابر، في ريف دمشق".

وقد سمعت فجر اليوم أصوات انفجارات وإطلاق رصاص في مدينة دوما قبل أن تدخل القوات النظامية إلى أحيائها وتنتشر في محيطها، ونفذت الميليشيات النظامية حملة مداهمات في مدينة حرستا ومحيطها بحثًا عن مطلوبين، عقب الاشتباكات التي دارت بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في المنطقة.

وفي ريف درعا، قتل مواطن في بلدة النعيمة فجر اليوم بإطلاق الرصاص، كما وقع عدد من الانفجارات الشديدة في عدة أحياء في مدن إدلب، وحماة، وبانياس، واللاذقية، وحلب، ودمشق، إلا أن المرصد لم يورد تفاصيل عن طبيعتها.

وأشار المرصد إلى أن عصابات النظام السوري نفذت حملة مداهمات واعتقالات بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وفجر الثلاثاء في عدد من أحياء مدينة حلب.


تاريخ الاضافة: 22/05/2012
طباعة