موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قرصنة موقع وزارة الداخلية التركية.. وسرقة جميع وثائقها
اسم الخبر : قرصنة موقع وزارة الداخلية التركية.. وسرقة جميع وثائقها


أفاد مسئولون أتراك بأن مجموعة تطلق على نفسها اسم "ردهاك" اخترقت قسم الوثائق التابع لموقع وزارة الداخلية التركية، وقامت بتحميل كل الوثائق في نظامها.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية أن المجموعة اخترقت موقع الوزارة وحملت كل ما يحتويه قسم الوثائق، واستبدلت الصفحة الرئيسية للموقع بصورة تمت معالجتها لتظهر وزير الداخلية إدريس نعيم بجوار شخصية جاي فوكس من فيلم في الشهير.

وظهر إلى يسار الصفحة تحذير للوزير بأن المجموعة قامت بتحميل كل ملفات الداخلية وستعمل على نشرها إذا استمرت الوزارة في سجن الناس الأبرياء بتهمة الانتماء لمجموعة "ردهاك".

وكانت المجموعة التي تأسست عام 1997 ميلادي قد قرصنت في فبراير الماضي موقع إدارة الشرطة في أنقرة لسوء تعاملها مع العمال وحصلت على ملفات سرية تهم المواطنين.

وكانت مجموعة قرصنة إلكترونية "هاكرز" قد تمكنت من اختراق اجتماع أمني عبر الهاتف بين مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي وشرطة "سكوتلانديارد" البريطانية؛ لمناقشة سبل التصدي للقرصنة الإلكترونية.

وكانت مجموعة "الهاكرز" التي تطلق على نفسها اسم "المجهول" قد نشرت على أحد مواقعها الإلكترونية الجمعة تسجيلاً مدته 16 دقيقة للنقاش الأمني الذي دار بين الجهازين الأمنيين، وأقر الجهازان الأمنيان بصحة التسجيل.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية في بيان: "جهات إنفاذ القانون هي المعنية فقط بالمعلومات التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة... هناك تحقيق جنائي جار لتحديد ومحاسبة المسؤولين".

وفي التسجيل المنشور لمحادثة الهاتفية، ناقش المجتمعون التقدم الجاري في التحقيقات القائمة التي يقوم بها جهازا الأمن الأمريكية والبريطاني، لمكافحة القرصنة الإلكترونية.

تاريخ الاضافة: 22/04/2012
طباعة