موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || شيخ سوري يعلن اعتقال مجموعة إيرانية.. ويفاوض طهران
اسم الخبر : شيخ سوري يعلن اعتقال مجموعة إيرانية.. ويفاوض طهران


أعلن داعية سوري عن نجاح أنصاره في اعتقال عدد من الإيرانيين في سوريا والاحتفاظ بهم من أجل التفاوض عليهم مع إيران.

فقد أكد الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز الزعبي الأمين العام لحزب "الأحرار السوري"، أنه يقود المفاوضات مع الإيرانيين عبر وسيط تركي.
وأضاف أنه أشرف على عملية التحقيق مع المعتقلين الإيرانيين وتحقيق العدالة الشرعية والقانونية، وأنه يتفاوض على إطلاق عدد من السوريين المعتقلين وبعض الصحفيين الأوروبيين لدى نظام الأسد، مقابل الإفراج عنهم، إن لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري.
وأكد موقع "سيريا بولتيك" السوري الإخباري المستقل، أنه حصل على شريط فيديو من الزعبي يظهر أحد المختطفين الإيرانيين.
وقد تم أمس الخميس الإفراج عن 12 إيرانيا كانوا اختطفوا في سوريا في الآونة الأخيرة، كما ذكرت فضائية "العالم" الإيرانية أن جماعة مسلحة سورية أفرجت عن المهندسين الإيرانيين الخمسة الذين اختطفوا في محافظة حمص السورية قبل فترة.
يذكر أن إيران هي الدولة الوحيدة التي أبقت على العلاقة القوية مع حليفها في سوريا، رغم المجازر التي يرتكبها نظام الأسد بحق الشعب السوري، ولا تزال إيران تدعم نظام الأسد بالسلاح والمقاتلين والأموال اللازمة لإطالة أمد بقائه وإتمام سيطرته على الأوضاع في البلاد، كما ذكرت تقارير إخبارية أن إيران هي من تدير المشهد الحالي في سوريا، خوفًا من سقوط سوريا بيد المسلمين السنة.
وكشفت بعض وسائل الإعلام عن وجود أكثر من 15 ألف عنصر من عناصر الحرس الثوري الإيراني في سوريا، بخلاف عناصر "حزب الله"، حيث يرجح البعض أنه ينشر أكثر من 3 آلاف مقاتل في سوريا.


تاريخ الاضافة: 31/03/2012
طباعة