موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لندن: المدرسون يضربون عن العمل بسبب تعديل نظام المعاشات
اسم الخبر : لندن: المدرسون يضربون عن العمل بسبب تعديل نظام المعاشات


قرر الاتحاد الوطنى للمدرسين فى بريطانيا اليوم السبت القيام بالإضراب عن العمل يوم 28 من الشهر الحالى، وذلك احتجاجا على التغييرات التى تسعى الحكومة لإدخالها على نظام المعاشات.

وقال الاتحاد فى بيان رسمى "لا يستطيع الاتحاد قبول مقترحات الحكومة الخاصة بخفض المعاشات دون سبب يبرره". وأضاف "أن على أعضاء الاتحاد المضى فى إجراءات الإضراب لإبداء عدم الرضا، وذلك بعد القيام بإضرابين فى يونيو ونوفمبر من العام الماضى والتى لم تأت بجديد من جانب الحكومة".

وكانت 18 ألفا و342 مدرسة فى المملكة المتحدة قد أغلقت أبوابها فى نوفمبر الماضى عندما قرر الاتحاد العام للعاملين فى الحكومة البريطانية، بمن فيهم المدرسون، الإضراب عن العمل بسبب رفع سن المعاش وخفض قيمة المعاش ورفع نسبة الاشتراك الشهرى من جانب المدرسين.

من جانبها، قالت رئيسة الاتحاد كريستين بلور "لقد رفضت الحكومة المضى قدما بمراجعة المشروع وليس أمامنا إلا المضى فى الإضرابات"، مشيرة إلى أن 50 ألفا من بين أعضائه من العاملين فى لندن سيتأثرون بالتغييرات على نظام المعاشات.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة التعليم: "إن مثل هذا القرار الخاص بالإضراب هو قرار غير مسئول ولن يمكن المضى قدما مع المدرسين فى الحوار". وأضاف: "الاتفاق المطروح على الطاولة جيد ولن يتم العودة إلى مائدة التفاوض حياله".

تاريخ الاضافة: 17/03/2012
طباعة