موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأردن يحاكم 6 أشخاص بتهمة إهانة ملك البلاد
اسم الخبر : الأردن يحاكم 6 أشخاص بتهمة إهانة ملك البلاد


وجهت جهات قضائية اتهامات بإهانة العاهل الأردني لـ6 اشخاص شاركوا في مظاهرات الاسبوع الماضي للمطالبة بالاصلاح.
واعتقل 21 شخصاً فى إطار التظاهرات التى جرت فى محافظة الطفيلة، جنوب المملكة، الأسبوع الماضى وتخللتها أحداث شغب، ووجهت إلى ستة منهم تهمة "إطالة اللسان على مقام الملك"، كما أفاد مصدر قضائى اليوم الثلاثاء.
وقال المصدر، إن "مدعى عام محكمة أمن الدولة أوقف 21 من النشطاء فى الطفيلة حتى الآن، فيما تجرى ملاحقة 30 آخرين على خلفية مشاركتهم فى تظاهرات شهدت أحداث عنف الأسبوع الماضى". وأضاف أن "المدعى العام وجه لستة من هؤلاء تهمة إطالة اللسان على مقام الملك، فيما وجهت لجميعهم تهما بينها القيام بأعمال شغب، والتجمهر غير المشروع", طبقا لفرانس برس.
ورفض المدعى العام إخلاء سبيل الناشطين مقابل كفالة، فيما أشار المصدر إلى أنهم يواجهون فى حال إدانتهم عقوبة السجن لثلاث سنوات.
وشهدت الطفيلة (179 كلم جنوب عمان) الأسبوع الماضى عدداً من التظاهرات الاحتجاجية، كما شهدت هذه المحافظة، الأربعاء الماضى، تظاهرة احتجاج على اعتقال عدد من الناشطين عقب تظاهرة سابقة لعاطلين عن العمل فى المدينة فى 5 مارس الماضى، استخدمت خلالها قوات الدرك الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعد حدوث أعمال شغب.
وكانت السلطات الأردنية قد اعتقلت شخصيْن بتهمة إطالة اللسان على العاهل الأردني.
فقد أوقف محافظ مدينة الطفيلة جنوب العاصمة الأردنية عمّان أربعة نشطاء من حركة "أحرار الطفيلة" بتهمة "إطالة اللسان على مقام جلالة الملك".

وقال مصدر مطلع إن المحافظ أوقف كلا من سائد العوران -الناطق الإعلامي باسم أحرار الطفيلة- ومجدي القبالين وياسر السبايلة وفادي العبيدين، اليوم، بناء على شكوى من أحد الأجهزة الأمنية (المخابرات) بتهمة بإطالة اللسان على الملك, وفقا للجزيرة نت.
ولفت المصدر إلى أن العبيدين اعتقل أثناء قيامه بإزالة مخلفات الشغب والتي أغلق بها محتجون الشارع الرئيسي بالمدينة التي تشهد حراكا مطالبا بالإصلاح منذ مايو/ أيار الماضي.
ونفذ العشرات من نشطاء الطفيلة اعتصاما أمام مديرية شرطة الطفيلة احتجاجا على اعتقال رفاقهم.

تاريخ الاضافة: 14/03/2012
طباعة