موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مفتى القدس: إسرائيل زادت من وتيرة الاستيطان وتغيير معالم القدس
اسم الخبر : مفتى القدس: إسرائيل زادت من وتيرة الاستيطان وتغيير معالم القدس


الخميس، 16 فبراير 2012 - 22:43

القدس 
القدس
 

أكد مفتى القدس، أن الاحتلال الإسرائيلى يسعى فى هذه الأيام لزيادة وتيرة التهويد، مستغلا ما يجرى فى سوريا واليمن وتونس وفلسطين.

وحذر مفتى القدس من تزوير أشهر معالم القدس، وخاصة كنيسة القيامة والمسجد الأقصى، مؤكدا أن الفلسطينيين يقدمون كل ما فى وسعهم لحماية أرضهم ومقدساتهم، لافتا إلى أن إسرائيل تسعى لفرض الأمر الواقع بتتغير معالم القدس.

ومن ناحيته قال عثمان أبو غربية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن الانقسام بين حركتى فتح وحماس قبل المصالحة ساهم فى زيادة التهويد بالقدس، مؤكدا أن ما يجرى من عمليات الاستيطان هو أكثر بكثير مما يعلن عنه فى وسائل الإعلام.

وأوضح أبو غربية، خلال المؤتمر الذى عقدته لجنة الشئون العربية والخارجية برئاسة هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين بمقر النقابة مساء اليوم، أن عمليات الاستيطان تجاوزت الأساليب التقليدية لتصل فى النهاية لهدفها، وهو الاستيلاء الكامل على القدس، ولا سيما أن الوضع العربى، الآن غير مستقر بعد ثورات الربيع العربى.

وأشار الأب عيسى مصلح راعى الكنيسة الارثوزوكسية فى فلسطين إلى أن الفلسطينيين يشعرون باتجاه مصر نحو القوة مثمنا العلاقات المسيحية المسلمة لأنها تعمل على تحرير كامل التراب الفلسطينى، متمنيا أن تنتهى المرحلة الانتقالية فى مصر بسرعة، ويأتى رئيس جمهورية يتبنى قضايا الأمة العربية كلها

تاريخ الاضافة: 16/02/2012
طباعة