موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيا: وزير الخارجية يطالب النيجر بإجراءات صارمة ضد الساعدى القذافى
اسم الخبر : ليبيا: وزير الخارجية يطالب النيجر بإجراءات صارمة ضد الساعدى القذافى


أكد وزير الخارجية الليبى عاشور بن خيال اليوم السبت أن التصريحات التى أدلى بها الساعدى القذافى، نجل الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى لقناة العربية الإخبارية تهدد العلاقات الثنائية مع النيجر.

وطالب بن خيال حكومة النيجر باتخاذ إجراءات صارمة ضد الساعدى القذافى بما فيها تسليمه إلى ليبيا لمقاضاته على الجرائم التى ارتكبها ضد أبناء الشعب الليبى.

وأجرى وزير خارجية النيجر بازوم محمد اتصالا هاتفيا فى الساعات الأولى من صباح اليوم مع بن خيال الذى أبلغه "الاستياء والاحتجاج الشديدين" لما قام به الساعدى من " تصريحات عدائية تسىء للشعب الليبى وثورته المجيدة وللحكومة الليبية"، وعبر خلال هذا الاتصال عن أسفه واعتذاره للحكومة والشعب الليبى عما حدث، مضيفا أنه سيتصل برئيس النيجر الذى يقوم حاليا بزيارة إلى فرنسا.

وقال بازوم محمد إنه يود أن يطمئن الجانب الليبى بأن "المطالب سوف تستجاب وفق القوانين والأعراف المسموح بها"، وأن "الاتصالات سوف تكون مفتوحة بين الجانبين فى هذا الخصوص".

وأعلن الساعدى أن هناك "انتفاضات عدة تشهدها ليبيا على المجلس الوطنى الحاكم"، مشيراً خلال اتصال مع "العربية" إلى معاناة كبيرة يعيشها المعتقلون فى السجون الليبية.وقال متحدثا من نيامى فى النيجر أمس الجمعة :"لدى اتصالات يومية مع كثير من الجماعات الليبية،وكثيرون منهم مازالوا يعملون معنا".وأضاف أن "70 بالمئة من الموجودين فى ليبيا غير راضين عن الوضع الحالى".

تاريخ الاضافة: 11/02/2012
طباعة