موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تايلند ترفع درجة التأهب بعد اعتقال لبناني على صلة بـ"حزب الله"
اسم الخبر : تايلند ترفع درجة التأهب بعد اعتقال لبناني على صلة بـ"حزب الله"


أعلنت الشرطة التايلندية حالة التأهب القصوى بعد إحباط مؤامرة لـ"حزب الله" كانت تستهدف الإضرار بالمصالح "الإسرائيلية" بالدولة .
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  الصهيونية عن قائد الشرطة التايلندية قوله:"لقد عاد حزب الله في نيته بمهاجمة الأهداف الإسرايلية في بانكوك ".

وذكرت الصحيفة الصهيونية أنها علمت من مصادرها في تايلند أنه الشرطة التايلندية تعزز من إجراءاته الأمنية في المناطق الحيوية بالمدينة وخاصة في المزارات السياسية التي يتواجد فيها "الإسرائيليون" وكذلك محيط السفارة "الإسرائيلية" في بانكوك.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في شبه جزيرة بوكت ومنطقة تشانج رفعت الشرطة التايلندية درجة التأهب القصوى .
وأضافت الصحيفة الصهيونية أنه في المقابل، أعربت تايلند عن خيبة أملها من سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا بسبب تحذيرات السفر التي نشروها قبل مناقشة ذلك الأمر مع وزارة الخارجية التايلندية.
ويشار إلى أن هيئة مكافحة "الإرهاب" في "إسرائيل" حذرت  المواطنين من السفر إلى تايلاند، بعد اعتقال السلطات التايلاندية مواطنا لبنانيا، على علاقة بحزب الله اللبناني، وإنه كان ينوي تنفيذ هجمات ضد سائحين "إسرائيليين". وطالبت الهيئة "الإسرائيليين" المتواجدين في تايلاند بمغادرتها، وقالت إنها تتوقع وقوع "عملية إرهابية" ضد سائحين "إسرائيليين" في بانكوك خلال الفترة المقبلة.



تاريخ الاضافة: 14/01/2012
طباعة