موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا: 26 % من الفرنسيين يؤيدون ساركوزى رئيسا جديداً مقابل 28 % لـ" هولاند"
اسم الخبر : فرنسا: 26 % من الفرنسيين يؤيدون ساركوزى رئيسا جديداً مقابل 28 % لـ" هولاند"


كشف استطلاع للرأى نشر اليوم الأحد أن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى نجح فى تقليص الفارق بينه وبين الاشتراكى المخضرم فرانسوا هولاند، أقوى منافسيه فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى وقت لاحق من العام الجارى إلى نقطتين مئويتين فقط.

وأوضح الاستطلاع الذى نشرته صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" أن ساركوزى حصل على تأييد 26%، فيما حصل هولاند على 28% من أصوات الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى الانتخابات المقررة بعد نحو ثلاثة أشهر.

وأوضح الاستطلاع الذى شمل آراء 1163 ناخبا أن مارين لوبان زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليمينى المتشدد، حصلت على 19% من الأصوات وجاءت فى المركز الثالث.

وتشير النتائج إلى ارتفاع الدعم الذى يحظى به ساركوزى مع دخوله فى جو الحملة الانتخابية، حيث طاف البلاد لإرسال التهانى بعيد الميلاد إلى مختلف القطاعات الصناعية الفرنسية، رغم أنه لم يعلن بعد رسميا خوضه الانتخابات.

ومنذ الفوز الذى حققه هولاند فى الانتخابات التمهيدية عن الحزب الاشتراكى وهو يواجه انتقادات بأنه بدا مترددا وغامضا فى مواجهة ساركوزى الذى بدا قائدا فاعلا فى أوقات الأزمات بعمله الدئوب مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى مساعيهما لاستعادة ثقة المستثمرين فى اقتصاد منطقة اليورو المضطرب.

تاريخ الاضافة: 08/01/2012
طباعة