موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا: دو فيلبان يعلن خوضه السباق الانتخابى الرئاسى إلى الإليزيه 2012
اسم الخبر : فرنسا: دو فيلبان يعلن خوضه السباق الانتخابى الرئاسى إلى الإليزيه 2012


أعلن رئيس الوزراء الفرنسى الأسبق دومينيك دو فيليبان مساء اليوم الأحد قراره بخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية القادمة المقررة فى إبريل ومايو القادمين.

وأعرب دو فيليبان (58 عاماً) ـ فى مقابلة مع قناة (تى إف 1) ـ عن قناعته بأن الانتخابات القادمة ستكون موعد للفرنسيين مع "الحقيقة والشجاعة والإرادة"، معبراً عن قلقه إزاء ما سماه "رؤية فرنسا فى وضع إذلال بفعل قانون الأسواق الذى يتطلب مزيداً من التقشف".

ووعد المرشح الرئاسى الجديد، الفرنسيين بالمزيد من "المفاجآت أثناء الحملة الرئاسية"، معبراً عن ثقته فى قدرة الفرنسيين على "أن يتبينوا أن المصلحة العامة والوحدة الوطنية فى صالح الجميع".

وتولى دو فيليبان خلال مشواره السياسى العديد من الحقائب الوزارية، كما تولى منصب أمين عام قصر الرئاسة الفرنسية فى الفترة من 1995 حتى 2002 إبان رئاسة الرئيس السابق جاك شيراك، واشتهر دو فيليبان فى عام 2003 بينما كان يتولى حقيبة الخارجية الفرنسية بمعارضته للحرب على العراق.

يذكر أن دو فيلبان ينتمى إلى اليمين الذى ينتمى إليه الرئيس الفرنسى الحالى نيكولا ساركوزى، وهو ما يعنى احتمال تفتيت أصوات اليمين بينهما فى الانتخابات القادمة، الأمر الذى يصب بكل تأكيد فى مصلحة المرشح الاشتراكى فرنسوا هولاند الذى يتفوق حتى الآن على ساركوزى فى استطلاعات الرأى ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان

تاريخ الاضافة: 12/12/2011
طباعة