موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || حركة الشباب الصومالية تهدد كينيا بمواجهتها بحرًا
اسم الخبر : حركة الشباب الصومالية تهدد كينيا بمواجهتها بحرًا


صرح عدد من قيادات حركة الشباب المجاهدين فى محافظة شبيللي الصومالية بأنهم سيواجهون الغزو الكيني في جنوب الصومال بهجمات من البر والبحر.
وقد عرضت إدارة الحركة في المحافظة زوارق حربية سريعة ومزودة بقذائف صاروخية موجهة عند شاطئ مدينة مركا عاصمة المحافظة.

ونقلت شبكة شاهد عن هؤلاء المسئولين في الحركة أنهم سوف ينقلون المعركة إلي سطح المياه ولن يكتفوا بالعمل قبالة الشواطئ الصومالية بل ستصل عملياتهم إلي سواحل كينيا ،  على حسب تهديدات أطلقها أحد كبار المسؤولين الذي تحدث إلي حشد من السكان وأنصار الحركة عند شاطئ مركا.
وتأتي هذه الخطوة عقب تحليق طائرات أجنبية على مستوى منخفض في سماء ساحل مدينة مركا، مما زرع الخوف والرعب في قلوب سكان المدينة الذي يخشون من أن تكون مدينتهم هدف القصف بحري من السفن الحربية في المياه الصومالية والتي قد تساعد كينيا في حربها ضد الشباب .
وتعد هذه الخطوة الأخيرة حتى الآن في استعدادات حركة الشباب لمواجهة تقدم القوات الكينية والصومالية في مناطق من المحافظات الجنوبية بالبلاد.
ونشبت مواجهات بين حركة الشباب والجيش الكيني عقب دخول الأخير الأراضي الصومالية في منتصف أكتوبر الماضي، بهدف القضاء على قواعد حركة الشباب التي تتهمها نيروبي بانتهاك سيادتها عبر سلسلة من عمليات خطف أوروبيين على الأراضي الكينية. وينفي المسلحون الصوماليون أي تورط لهم في عمليات الخطف هذه

تاريخ الاضافة: 11/11/2011
طباعة