موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الولايات المتحدة تضغط على الصين لإزالة الحواجز أمام التجارة
اسم الخبر : الولايات المتحدة تضغط على الصين لإزالة الحواجز أمام التجارة


حثت وزير الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون الصين على السماح لعملتها "اليوان" بالتداول بقيمتها الحقيقية، وإزالة الحواجز أمام التجارة، واتخاذ خطوات لتحسين حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال كلمة شاملة كلينتون أمام مركز "الشرق-الغرب" فى هاواى، حيث تشارك فى أعمال قمة زعماء آسيا والمحيط الهادئ، وشددت فيها على أن هذه التغييرات توفر أساسا قويا للاستقرار والنمو للصين وللجميع.

وأضافت كلينتون أن الشركات الأمريكية تريد فرصا عادلة للتصدير إلى أسواق الصين ومجالا متكافئا للمنافسة، مشيرة فى المقابل إلى أن الشركات الصينية تريد أن تكون قادرة على شراء المزيد من المنتجات ذات التكنولوجيا العالية من الولايات المتحدة، والمشاركة بالمزيد من الاستثمارات فى الولايات المتحدة، والحصول على نفس شروط الفرص التى تمتع بها اقتصادات السوق.

وكانت كلينتون أشارت مؤخرا إلى أن الصين، من خلال الدفع عمدا إلى تخفيض قيمة عملتها لزيادة صادراتها، قد جمعت أكبر فائض تجارى فى تاريخ العالم إلى الحد الذى يلحق الضرر ليس فقط بالولايات المتحدة، ولكن أيضا بالاقتصادات الرئيسية الأخرى، متهمة الصين بما وصفته ببذل جهود تهدف إلى "العبث" بالنظام التجارى العالمى والتحايل عليه.

تاريخ الاضافة: 11/11/2011
طباعة