موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "القاعدة" تبث قريبًا رسالة من العولقي إلى الشعب الأمريكي
اسم الخبر : "القاعدة" تبث قريبًا رسالة من العولقي إلى الشعب الأمريكي


أعلنت حركة "أنصار الشريعة"، وهي مجموعة على صلة بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، أنها ستبث قريبًا شريط فيديو يحتوي على رسالة للقيادي بالتنظيم الذي يحمل الجنسية الأمريكية "أنور العولقي" موجهة إلى الأمريكيين سُجّلت قبيل مقتله في 30 سبتمبر في غارة أمريكية في اليمن.
وقالت "أنصار الشريعة" في بيان إن شريط الفيديو سيرد في فيلم وثائقي عن حياة أنور العولقي الذي ستنتجه مؤسسة صدى الملاحم للإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.

وأوضحت أن الفيلم يكشف عن دور الإمام العولقي في "إحياء فريضة الجهاد في قلوب الكثير من الشباب المسلمين وخصوصا في المجتمعات الغربية".
وأضاف البيان الذي وزع خلال تجمع في قرية الروضة التي يسيطر عليها المسلحون الإسلاميون في محافظة شبوة شرق اليمن، أن "الفيلم سيتضمن شريط فيديو يبث للمرة الأولى. وقد سجل الفيلم الذي يحمل عنوان (رسالة إلى الشعب الأمريكي) باللغة الانكليزية من قبل الشيخ أنور قبل استشهاده".
وكان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب المنتشر في جنوب وجنوب شرق اليمن، توعد في أكتوبر بالانتقام لمقتل أنور العولقي. وكتب آنذاك في بيان "إننا نخوض حربا ضد الأمريكيين... والانتصار للذين يصبرون".
وكانت الولايات المتحدة تعتبر أنور العولقي تهديدا يفوق تهديد بن لادن، وتشتبه في علاقاته بالمنفذين المفترضين للهجوم الفاشل في 25 ديسمبر 2009 على متن طائرة ركاب أمريكية وإطلاق النار الذي أسفر عن 13 قتيلا في قاعدة بتكساس في نوفمبر 2009.

تاريخ الاضافة: 09/11/2011
طباعة