موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || شلقم: القذافى كان يدعم إيران عسكريا فى حربها ضد العراق
اسم الخبر : شلقم: القذافى كان يدعم إيران عسكريا فى حربها ضد العراق


كشف مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، المنشق عن النظام الليبى السابق، عبد الرحمن شلقم اليوم الأربعاء، عن دعم الرئيس الليبى السابق معمر القذافى لإيران عسكريا فى حربها ضد العراق.

وأكد شلقم، أن الدعم الليبى لحكومة طهران لم يكن حبا فيها، بل كرها فى الرئيس العراقى الراحل صدام حسين، بسبب صراعهما على إرث الزعامة العربية بعد وفاة جمال عبد الناصر، موضحا أن القذافى كان يخاف بشكل كبير من الأمريكان، ويحرص على ترتيب زيارات مستمرة لواشنطن ومجاملة المسئولين فى البيت الأبيض، وأنه كان ينوى إسناد الملفات الدبلوماسية الليبية الأمريكية إلى نجله المتوفى المعتصم.

وعلى صعيد آخر، كشف شلقم عن وجود كيمياء خاصة بين القذافى ورئيس الوزراء الإيطالى سلفيو برلسكونى، حيث تجمعهما نقاط مشتركة أبرزها حب النساء الحسناوات، مشيرا إلى أن القذافى استطاع أن يفك برلسكونى من التحالف الذى جمعه باليساريين فى إيطاليا، نظرا للدور الاقتصادى الهام الذى كانت تلعبه فى ليبيا لاسيما فى ضخ الغاز لإيطاليا.

واعتبر شلقم أن القذافى كان دوما يعتبر صديقه برلسكونى مفتاح عبوره للبوابة الأوروبية وفك شفراتها قائلا: "إن القذافى جمع بين ستالين ونيرون وهتلر وموسولينى وتيمورلنك وصدام حسين، لتنفجر كل هذه الشخصيات فى وجه الشعب الليبى".

تاريخ الاضافة: 26/10/2011
طباعة