موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إيطاليا: 5 قتلى و8 مفقودين جراء العواصف والانهيارات الأرضية بإيطاليا
اسم الخبر : إيطاليا: 5 قتلى و8 مفقودين جراء العواصف والانهيارات الأرضية بإيطاليا


صورة أرشيفية
 
كشفت مصادر فى قوات الدفاع المدنى الإيطالية عن بلاغات بوقوع 5 قتلى و8 مفقودين جراء موجة العواصف والانهيارات الأرضية التى ضربت الجزء الشرقى من (ليجوريا) شمال البلاد، مؤكدة أن الأوضاع كارثية منذ فجر اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر "إن القلق يتصاعد بشأن مصير المفقودين، حيث تسبب الانهيار الأرضى الذى وقع بالمنطقة ذاتها مساء أمس فى جرف سائق شاحنة وسيارته على الطريق الذى يربط روما بجنوة، مما أدى إلى إغلاق الطريق".

وأشارت قوات الدفاع المدنى إلى هطول الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية فى كل مكان، فضلا عن ارتفاع مستويات الانهيار إلى درجة إعلان حالة تأهب عامة خوفا من حدوث فيضانات، مضيفة أنه تم تشكيل وحدات أزمات لتنسيق العمل بين رجال الشرطة والإطفاء والمتطوعين فى منطقة لاسبيتسيا (شمال)، حيث أدى انقطاع التيار الكهربائى وقطع إرسال الهواتف الخلوية إلى عزل المنطقة تماما، مع استحالة وصول طلبات الاستغاثة.

يذكر أن العواصف الرعدية العنيفة التى هبت على العاصمة روما الأسبوع الماضى، فضلا عن الأمطار الغزيرة والرياح القوية والبرد، أدت إلى إطلاق نداءات عديدة لرجال الإطفاء وشرطة البلدية، بينما أدى التدفق الكثيف لحركة المرور إلى شلها تماما فى بعض المناطق، مع توقف مترو الأنفاق وخطوط السكك الحديدية بالكامل تقريبا.
تاريخ الاضافة: 26/10/2011
طباعة