موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الانتقالى: سيف القذافي والسنوسي يعرضان تسليم نفسيهما للجنائية
اسم الخبر : الانتقالى: سيف القذافي والسنوسي يعرضان تسليم نفسيهما للجنائية


ذكر المجلس الوطني الانتقالي الليبي اليوم الأربعاء أن سيف القذافي ورئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي الهاربين يعرضان تسليم نفسيهما للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأكد عبد المجيد مليقطة المسؤول العسكري في المجلس في تصريح لوكالة "رويترز" من ليبيا أن سيف والسنوسي يقترحان طريقة لتسليم أنفسهما للمحكمة في لاهاي.

ومن جانبها أكدت المحكمة الجنائية الدولية اليوم الأربعاء أنه ليس لديها ما يؤكد أن سيف القذافي ورئيس المخابرات الليبي السابق عبد الله السنوسي يقترحان تسليم نفسيهما للمحكمة.
وقال المتحدث باسم المحكمة فادي العبد الله "ليس لدينا تأكيد بهذا الشأن الآن، نحاول الاتصال بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي للحصول على مزيد من المعلومات."

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت في شهر يونيو الماضي مذركات باعتقال كل من معمر القذافي ونجله سيف، ورئيس مخابراته عبدالله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بعد أن أحال مجلس الأمن الدولي الوضع في ليبيا للمحكمة في فبراير الماضي.

 وقد تمكن الثوار الليبيون من اعتقال معمر القذافي يوم الخميس الماضي في مدينة سرت، إلا أنه لقي حتفه بعد ذلك في ظروف غامضة، كما قتل المعتصم القذافي بعد اعتقاله حيا في اليوم نفسه، فيما تمكن كل من سيف القذافي وعبدالله السنوسي من الفرار، وقد أعلن عن وجود قوات بريطانية وقطرية خاصة تتعقب سيف لاعتقاله

تاريخ الاضافة: 26/10/2011
طباعة