موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المفتى يتقدم بمذكرة لضم رئيس قناة الحكمة لقضية "الحوينى"
اسم الخبر : المفتى يتقدم بمذكرة لضم رئيس قناة الحكمة لقضية "الحوينى"


تقدم حسام مصطفى على محامى الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية بمذكرة إلى محكمة كفر الشيخ الثلاثاء، لضم الشيخ وسام عبد الوارث، رئيس مجلس إدارة قناة الحكمة الفضائية كمشكو فى حقه فى قضية سب الشيخ أبو إسحاق الحوينى للمفتى.

وطالب حسام فى المذكرة بضم رئيس قناة الحكمة كمتهم ثانٍ فى قضية السب والقذف التى رفعها المفتى ضد الحوينى، وذلك بصفته المسئول عن القناة وبرنامج "حرس الحدود"، الذى شهد الواقعة ضد المفتى، كما حمل المحامى رئيس القناة المسئولية القانونية عن محتوى البرنامج.

يذكر أن الدكتور على جمعة تقدم ببلاغ ضد الشيخ الحوينى يتهمه بالسب والقذف له فى برنامج حرس الحدود على قناة الحكمة فى يوم 7 يوليو الماضى.

تأجيل قضية الحوينى والمفتى بعد منع المحامين للقضاة من دخول المحكمة

قررت محكمة كفر الشيخ، اليوم السبت، تأجيل نظر قضية الشيخ أبو إسحاق الحوينى إلى أجل غير مسمى، بسبب عدم تمكن القضاة من الدخول إلى مقر المحكمة، لقيام عدد كبير من المحامين بإغلاق الأبواب احتجاجا على قانون السلطة القضائية.

ومن ناحية أخرى، أطلق أئمة السلفيين من أنصار الشيخ الحوينى، حملة لجمع مليار توقيع لإقالة مفتى الديار المصرية على جمعة من منصبه ونصرة الشيخ الحوينى، وترسل الرسائل على قناة الحكمة بها كلمة "إقالة" مع إرسال رقم البطاقة الشخصية.

كما طالبوا المجلس العسكرى بإقالته، وفى حالة عدم الاستجابة سيكون هناك اعتصام أمام دار الإفتاء للمطالبة بإقالة على جمعة.

تاريخ الاضافة: 26/10/2011
طباعة