موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيسة الأرجنتين تتذكر زوجها فى خطاب فوزها بالانتخابات
اسم الخبر : رئيسة الأرجنتين تتذكر زوجها فى خطاب فوزها بالانتخابات


فازت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دى كيرشنر فى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى عقدت فى الأرجنتين بعد حصولها على 54% من الأصوات، ووفقا لصحيفة الموندو فإن فوزها بالدورة الأولى ضمان كافى لفوزها بدورة رئاسية جديدة تستمر 4 سنوات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كيرنشر حصلت على تأييد الطبقات الشعبية والطبقات الوسطى وبعض الفئات العليا من المجتمع الأرجنتينى، وذلك لأن عهدها كان يتميز بتحسن الأوضاع الاقتصادية والنمو، وتبنيها سياسات اجتماعية، ولذلك فقد حظيت بشعبية واسعة بين الأرجنتيين، كما أن وفاة زوجها الرئيس السابق نيستور دى كيرشنر قبل عام تقريبا كان له أثر كبير فى تعاطف الأرجنتينيين معها.

وأكد وزير الداخلية الأرجنتينى فلورنسيو راندازو، إنه قد تمت إعادة انتخاب كيرشنر رئيسة للجمهورية بعد فوزها بنسبة 53,04% من الأصوات، مضيفا أن المرشح الاشتراكى هرميس بينر حصل على 16,9%، من الأصوات، تلاه الراديكالى ريكاردو ألونسن الذى حصل على 13,2% من الأصوات.

وتذكرت فرنانديز فى خطابها بعد إعلان الفوز زوجها نيستور، وقالت إنها تريد الاستمرار فى تغيير التاريخ والاستمرار فى البقاء فى الأرجنتين على طريق النمو، وكان خطابها أمام الآلاف من المؤيدين الذين رفعوا الأعلام الوطنية فى الساحة الرئيسية بالعاصمة بوينس آيريس.

تاريخ الاضافة: 24/10/2011
طباعة