موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 14 جريحا فى هجوم على ملهى ليلى فى نيروبى
اسم الخبر : 14 جريحا فى هجوم على ملهى ليلى فى نيروبى


الإثنين، 24 أكتوبر 2011 - 09:28

انفجار – صورة أرشيفية 
 
أدى هجوم بقنبلة يدوية على ملهى ليلى فى العاصمة الكينية نيروبى ليل الأحد الاثنين إلى سقوط 14 جريحا، بحسب قائد الشرطة فى وسط المدينة أريك موغامبى.

وأوضح موغامبى، أن "التحقيق الأولى يشير إلى أن قنبلة يدوية أطلقت فى اتجاه الداخل"، مضيفا أن "14 شخصا جرحوا"، ويقع الملهى الليلى الذى يحمل اسم "مواوراس" فى وسط نيروبى فى حى يرتاده كينيون فى فترة الليل، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى كينياتا الوطنى فى نيروبى.

وكانت الولايات المتحدة حذرت السبت من خطر هجمات إرهابية على أجانب فى كينيا، بسبب "تهديدات" من متمردى حركة الشباب الصومالية.

وتحدثت السفارة الأمريكية فى نيروبى عن معلومات "ذات مصداقية" تفيد عن "خطر وشيك لهجمات إرهابية"، تستهدف منشآت هامة ومناطق فى كينيا" عادة ما يجتمع فيها الأجانب، مثل المراكز التجارية والملاهى الليلية".

وشنت كينيا قبل أسبوع هجوما عسكريا على جنوب الصومال، عقب سلسلة عمليات خطف استهدفت غربيين فى شرق أراضيها المحاذية الصومال، وتلاحق كينيا متمردى حركة الشباب الصومالية الذين تحملهم مسؤولية عمليات الخطف التى حصلت مؤخرا، ويهدد الشباب الذين ينفون أى مسؤولية فى عمليات الخطف الأخيرة، بشن هجمات انتقامية.

إلا أن الشرطة لم تعلن حتى الساعة، وجود أى رابط بين الهجوم على الملهى الليلى وهذه التهديدات
تاريخ الاضافة: 24/10/2011
طباعة