موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجزائر: اختطاف إسبانيين وإيطالية بمخيم للاجئين الصحراويين
اسم الخبر : الجزائر: اختطاف إسبانيين وإيطالية بمخيم للاجئين الصحراويين


أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية، اختطاف إسبانيين وإيطالية في مخيم الرابوني للاجئين الصحراويين بالقرب من مدينة تندوف جنوب غرب الجزائر.
وقال عمار بلاني في تصريح لـCNN بالعربية، إن الأسبانيين والإيطالي حسب معلومات حصلت عليها الخارجية الجزائرية يعملون لصالح منظمات غير حكومية عاملة في المجال الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين، وتم اختطافهم ليل السبت.
وأضاف: "للأسف الشديد خبر اختطاف الرعايا الأجانب بالجزائر أكيد، وكل ما يمكنني قوله هو أن الجزائر تدين بشدة هذا العمل الإجرامي، ومن دون التطرق إلى تفاصيل أكثر أفضل حاليًا عدم الخوض فيها لأننا بكل بساطة لا نملك معلومات أوفر عن المختطفين ومطالبهم".
أما عن هوية المختطفين، فالإسباني الأول هو إينوا فيرناندث دي رينكون، وينشط مع جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي في "إكستريمادروا"، والثاني هو إينريك جونيالونس، من منظمة "موندو بات" الإسبانية، والإيطالية تدعى روسيلا أورو، الناشطة في منظمة "تيشيسب" الايطالية".
وكانت وزارة الإعلام التابعة لجبهة البوليساريو أعلنت صباح الأحد في بيان أن "عناصر إرهابية تسللت من مالي المجاورة للجزائر والصحراء الغربية هاجمت مقر إقامة ضيافة الأجانب بمخيمات اللاجئين، غرب مدينة تندوف الجزائرية واختطفت ثلاثة متعاونين أوروبيين".
وأضاف البيان أن الخاطفين استخدموا "سيارة رباعية الدفع وأسلحة نارية، حيث أصيب أحد الرهائن وحارس صحراوي خلال تبادل لإطلاق النار مع الخاطفين"، ولكن من دون أن يكشف البيان عن هوية المصابين.



تاريخ الاضافة: 24/10/2011
طباعة