جمع 100 ألف دولار تبرعات لمشرد أسهم في إحباط هجوم ملبورن بأستراليا


جمعت حملة تبرعات نحو 100 ألف دولار لمساعدة مشرد تمكن من اعتراض مسلح بسكين شن هجوما في مدينة ملبورن الجمعة الماضية، بصدمه بعربة تسوق.

وظهر مايكل روجرز، 46 عاما، الذي اشتهر باسم "رجل عربة التسوق"، في مقطع فيديو محاولا منع حسن خليف شير علي من طعن اثنين من عناصر الشرطة.

وكان المشتبه به تمكن قبلها من قتل صاحب مقهى وجرح شخصين آخرين.

وقال روجرز للصحفيين لاحقا "لقد رميت عربة التسوق مباشرة عليه، وأصبته، على الرغم من أنني لم أتمكن من طرحه أرضا".

وقد كان حينها على بعد أمتار من سيارة تشتعل بالنيران وهي محملة باسطوانات غاز، قام المشتبه به بإشعال النار فيها في شارع بورك المزدحم في مركز المدينة.

وانتشر مقطع الفيديو الذي يصور موقف روجرز على الإنترنت بشكل واسع، وحيّاه الكثيرون في وسائل التواصل الاجتماعي بوصفه بطلا.

وأنشأت دونا ستولزنبرغ، صاحبة جمعية خيرية تهتم بالمشردين في ملبورن، صفحة لجمع التبرعات تحت عنوان "غو فند مي" لمساعدة روجرز على الوقوف على قدمية في حياته القادمة.

وقالت في حديث لوكالة رويترز للأنباء إنه "شخص يستحقها تماما".وحملت الصفحة رسالة من مُنشئها تقول "تحديث: لقد وجدناه. أي إنسان رائع بشكل لا يصدق. تحدثنا طويلا معه على الهاتف اليوم ونحن فخورون به أكثر. بطلنا شخص متواضع كما ينبغي أن يكون وليست لديه أي فكرة بشأن حملة التبرعات. سنتواصل معه غدا لتسليمه التبرعات المقدمة إليه. إنه رائع".

وتساعد الجمعية الخيرية التي تديرها ستولزبرغ روجرز في العثور على منزل، فضلا عن تقديم دعم سايكولوجي له في تجاوز آثار ما مر به.

وقال مدير شرطة ولاية فكتوريا الأسترالية، غراهام أشتون، إن الشرطة تعاملت مع هجوم الجمعة بوصفه حادثا إرهابيا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/11/2018
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com
Print MicrosoftInternetExplorer4