"علماء المسلمين" يدين هجمات "داعش" في "عين العرب"


أدان الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، هجمات تنظيم "داعش" الأخيرة، على مدينة عين العرب (كوباني)، بمحافظة حلب، شمالي سوريا.

وقال الأمين العام في بيان نشره، اليوم السبت، على موقعه الإلكتروني الرسمي، "إن تلك الهجمات تتناقض مع كل القيم الإسلامية والإنسانية"، معتبراً أن "أفعال داعش تلحق الضرر بالإسلام، وتظهره أمام العالم كما لو كان مساوياً للإرهاب".


ودعا القره داغي، المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، إلى المساعدة في حماية عين العرب من الهجمات التي وصفها بـ "الإرهابية"، وإعادة إعمارها.


وسبق أن أفادت مصادر محلية، اليوم لمراسل الأناضول، أن التنظيم هاجم أهدافًا متعددة بواسطة سيارات مفخخة، في أماكن مختلفة من المدينة، التي تشهد اشتباكات بين مقاتلي التنظيم وفصائل كردية مسلحة.

وكان تنظيم "داعش" سيطر في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، على مساحات واسعة من عين العرب، وعشرات القرى في محيطها، قبل أن تتمكن الفصائل الكردية، بدعم جوي من طيران التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، من إجباره على الانسحاب.

وعادت عناصر التنظيم مجددًا وهاجمت المدينة، أمس الأول الخميس، انطلاقًا من مدينة جرابلس، شمالي سوريا، وقرى مجاورة لها، وخلّف الهجوم عددًا من القتلى والجرحى.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/06/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com
Print MicrosoftInternetExplorer4