نظام الأسد ينتقم من انتصارات المعارضة بحرق 100 مدرسة


قصف نظام الأسد أكثر من 100 مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية في دمشق وريفها، كما حوَّل بعضها إلى ثكنات عسكرية، ما أدى إلى تعطل الدراسة فيها.

إلى ذلك، أفاد المركز الإعلامي السوري بانشقاق اللواء محمود العلي رئيس مكتب الدراسات والتخطيط في وزارة الداخلية.

وضمن التطورات الميدانية في دمشق، جرى قصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في حيي التضامن والحجر الأسود، كما وقعت اشتباكات عنيفة جنوب حي جوبر.

من جانبه، استهدف الجيش الحر حاجز مفرق النهضة على طريق مطار دمشق الدولي.

وبلغت حصيلة قتلى الأمس، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، 73 شخصًا معظمهم في دمشق وريفها وحلب.

وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بوقوع اشتباكات عنيفة في محيط مبنى المخابرات الجوية وقرب دوار شيحان ومحيط بني زيد في مدينة حلب. كما جرى إطلاق نار كثيف قرب مقر حزب البعث في حي المساكن في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

من جهة أخرى، تصدى الجيش الحر لثلاثة زواق حربية قادمة من منطقة الطبقة إلى سد تشرين عبر نهر الفرات وأجبرها على الانسحاب في ريف حلب، وفق اتحاد تنسيقيات الثورة.

وكانت "لجان التنسيق" المحلية في سوريا قد أعلنت عن سقوط العديد من الجرحى جراء قصف قوات النظام للقابون وداريا في دمشق وريفها وسهل الغاب في حماة.

من جهتها، ذكرت "شكبة شام" الإخبارية أن تظاهرات خرجت تضامنًا مع المدن المنكوبة ونصرة لـ"الجيش السوري الحر" وللمطالبة بإسقاط النظام في كل من المليحة وبصرى الشام في درعا، جوبر في دمشق، حماة، كوباني ومناطق أخرى بحلب وسرمين في إدلب.

إلى ذلك، أشار ناشطون إلى أنه تم العثور على جثة الرئيس السابق لفرع اتحاد الكتاب العرب في دير الزور محمد رسيد الوريلي بعد شهرين من اعتقاله.

وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الجيش السوري يقصف اليوم الجمعة عدة بلدات في ريف دمشق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com
Print MicrosoftInternetExplorer4