مصر: تفاصيل لقاء "موسى" و"ليفني"وعلاقته بقرارات مرسي


تحدث موقع "والا" "الإسرائيلي" عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية "الإسرائيلية" السابقة "تسيبي ليفني" مع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، طالبت خلاله "ليفني" المرشح الرئاسي الخاسر عمرو موسى بإرباك الرئيس المصري محمد مرسي بالمشاكل الداخلية.
وفجَّر الكاتب الصحافي عبد الباري عطوان - رئيس تحرير صحيفة القدس العربي - مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا أن اللقاء تم يوم الأحد 4 نوفمبر الجاري أي قبل العدوان "الإسرائيلي" على غزة بأسبوعين، وتنفيذًا للتعليمات "الإسرائيلية" عاد "موسى" من زيارته ليقود الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور بدون أسباب مقنعة للرأي العام.
وقال عطوان: "كان الأجدر بالأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أن يكون له دور في وقف العدوان على غزة لا أن يستعمل كأداة للتغطية على ضرب غزة وإرباك الرئيس المصري لشل حركته وشغله بقضية مصطنعة".
وأضاف عبد الباري عطوان: "هذه التقارير تتفق مع ما قاله "بنحاس عنباري" الخبير "الإسرائيلي" في شئون الشرق الأوسط في مقابلة مع شبكة "روسيا اليوم" من أن الرئيس المصري محمد مرسي أفشل العملية "الإسرائيلية" في غزة قبل أن تبدأ وكنا نعول على قوى داخلية في مصر بإشغاله بالشأن الداخلي السياسي والاقتصادي".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com
Print MicrosoftInternetExplorer4