طهران: الاتهامات الأمريكية بشأن محاولة اغتيال السفير السعودى "مؤامرة شيطانية"


وصفت إيران الاتهامات الامريكية لها بالتورط فى مخطط لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن بـ"المؤامرة الشيطانية"، وذلك فى رسالة إلى الأمم المتحدة نشرت الثلاثاء.

وكتب السفير الإيرانى فى الأمم المتحدة محمد خزاعى فى رسالة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كى مون أن "إيران تدين بأشد وأقسى عبارات الإدانة هذا الاتهام المشين من قبل السلطات الأمريكية وتعتبره بمثابة مؤامرة شيطانية تندرج تماما فى سياق سياستها المعادية لإيران".

وكان على اكبر جوانفكر المستشار الإعلامى للرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد قال فى أول تعليق رسمى إيرانى على الاتهامات الامريكية لطهران بالتورط فى مخطط لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن عادل الجبير "انه سيناريو مفبرك لتحويل انتباه الرأى العام الأمريكى عن المشاكل الداخلية فى الولايات المتحدة".

واضاف أن "الحكومة الامريكية والاستخبارات الامريكية لديهما خبرة طويلة لتحويل انتباه الرأى العام عن المشاكل الداخلية فى الولايات المتحدة. ينبغى الآن أن ننتظر معرفة تفاصيل هذا السيناريو المفبرك لمعرفة أهداف الحكومة الامريكية".

وأعلن وزير العدل الأمريكى اريك هولدر الثلاثاء اتهام إيرانيين اثنين بمحاولة اغتيال السفير السعودى فى واشنطن فى اطار "مؤامرة خططت لها ونظمتها وإدارتها" إيران.

وقال هولدر فى مؤتمر صحفى أن منصور عرببسيار وغلام شاكورى متهمان بالمشاركة فى هذه المؤامرة "بقيادة عناصر فى الحكومة الإيرانية".

وقالت وزارة العدل الأمريكية فى بيان أن الإيرانيين ملاحقان خصوصا بتهمة "التآمر لقتل مسئول أجنبى" و"استخدام سلاح دمار شامل (متفجرات)" و"التآمر بهدف ارتكاب عمل إرهابى دولى".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com