مقاتلو المجلس الانتقالى يسيطرون على مقر قيادة الشرطة بسرت


سيطر مقاتلو المجلس الوطنى الانتقالى الذى أطاح بنظام معمر القذافى الثلاثاء على مقر قيادة الشرطة فى وسط مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع، مضيفين بذلك الخناق على من تبقى من المقاتلين الموالين له.

وأوضح مراسل وكالة الأنباء الفرنسية أن العشرات من مقاتلى النظام الجديد أطلقوا العنان لأبواق سياراتهم، كما أطلقوا العيارات النارية فى الهواء احتفالا باستيلائهم على هذا المركز الأمنى الذى كان مهجورا لحظة دخولهم إياه. ويقع هذا المجمع وسط عدد من المبانى الرسمية وهو يشرف على المدينة وعلى ساحتها الرئيسية التى لا تزال فى قبضة قوات القذافى.

وترتدى السيطرة على هذا المركز الأمنى دلالات رمزية، وهى تعقب استيلاء المهاجمين خلال الأيام القليلة الماضية على مبان ومراكز أخرى فى سرت، المدينة الساحلية الواقعة على بعد 360 كلم شرق طرابلس.

وردا على سؤال لفرانس برس حول متى يتوقع سيطرة قوات المجلس الانتقالى على سائر أنحاء المدينة، أجاب مسئول الجبهة الشرقية وقائد كتيبة "ليبيا الحرة" ناصر المغاصبى "نحن تقريبا فعلنا ذلك، لم يبق تقريبا أى شىء" فى أيدى قوات القذافى، واجتاح المهاجمون مقر الشرطة ومزقوا صور الزعيم المخلوع التى كانت تعلو مكاتبه.

ومن المقرر الآن أن ينتقل مقاتلو المجلس الانتقالى لمهاجمة الساحة الرئيسية، حيث يتمركز فى الأبنية المشرفة عليها قناصة موالون للقذافى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com