بولندا: حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات التشريعية


حقق حزب البرنامج المدنى، برئاسة رئيس الحكومة دونالد تاسك، الفوز فى الانتخابات التشريعية فى بولندا، حاصدا 37,21% من الأصوات، بحسب النتائج الجزئية الأولى التى تشمل 14,93% من مراكز الاقتراع والتى أعلنتها اللجنة الانتخابية صباح الاثنين.

وتقدم حزب تاسك على حزب القانون والعدالة المحافظ برئاسة ياروسلاف كاتشينسكى، الذى جمع 29,98 فى المائة، فى حين حصلت حركة روش باليكوتا اليسارية المناهضة للكنيسة على 10,27 فى المائة من الأصوات.

وحاز حزب الفلاحين الحليف لليبراليين فى الحكومة المنتهية ولايتها على تأييد 9,22 فى المائة من الناخبين فى حين حصد الحزب الاشتراكى الديمقراطى 8,65 فى المائة من الأصوات.. وهذه النتائج الأولية تؤكد التوجه الذى كشفته نتائج استطلاع للرأى لدى خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع أجراه معهد تى إن إس أو بى أو بى على مجمل البلاد.

وبحسب هذا الاستطلاع، فإن حزب البرنامج المدنى حصل على 39,6 بالمائة من الأصوات وحزب القانون والعدالة على 30,1 بالمائة وحركة روش باليكوتا اليسارية المناهضة للكنيسة على 10,1 بالمائة وحزب الفلاحين على 8,2 فى المائة والحزب الاشتراكى الديمقراطى على 7,7 فى المائة.. وأعلنت اللجنة الانتخابية أن النتائج النهائية ستنشر الثلاثاء.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com