مصر: اندلاع حريق بـ"خط الغاز" فى "العاشر".. وأمن الشرقية ينفى انفجاره


شب حريق فى خط الغاز الرئيسى المار بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى اليوم، الأربعاء، ونتج عنه احتراق بعض مخلفات الأشجار الملاصقة له، ولم تحدث خسائر فى الأرواح أو إصابات، وتكثف مباحث الشرقية جهودها لضبط المتسبب فى اندلاع الحريق.

كان اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطاراً من اللواء عبد الرءوف الصيرفى، مدير المباحث، بنشوب حريق فى خط الغاز الكائن بالكيلو 62 أمام مدينة العاشر من رمضان.

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بإشراف العميد شمس جاح رئيس فرع البحث بالعاشر، وتمكنت من السيطرة على النيران فور اشتعالها، وقبل حدوث أى انفجارات، أو خسائر فى الأرواح.

وأفاد المشرف على خط الغاز، بأن سبب الحريق إلقاء أحد المارة جسما مشتعلا.. تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، والذى قرر تكثيف تحريات المباحث للتأكد عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه وضبط مرتكب الواقعة.

من جهة أخرى، نفى مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، ما تردد عن تفجير خط الغاز، وأكد أن الأمر عبارة عن حريق محدود فى بعض المخلفات.

وقال المصدر، إن قسم شرطة أول العاشر من رمضان، تلقى بلاغاً من إبراهيم عبد الحميد مهدى أباظة، مراقب خطوط بالشركة المصرية للغازات بالعاشر، مفاده نشوب حريق فى بعض مخلفات الأشجار بجوار خط الغاز.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحريق، العميد عزيز إدوار مأمور قسم أول العاشر ومعه قوات الحماية المدنية، وتبين نشوب حريق ببعض المخلفات والقمامة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخمادها ولم تمتد النيران للخط، وتم عمل محضر إثبات للحالة رقمه 3253 إدارى قسم أول العاشر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com