صحيفة إسرائيلية: واشنطن ترهن مساعداتها للفلسطينيين بوقف إعلان الدولة


قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم، الأحد، إن الولايات المتحدة وجهت عدة تحذيرات للقيادة الفلسطينية بوقف المساعدات فى حال تجنب إجراء مفاوضات مع إسرائيل، قبل تقديم مطلبها إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف أممى بدولتها.

وأضافت الصحيفة فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى أن أعضاء فى الكونجرس الأمريكى جددوا تحذيرهم للسلطة الفلسطينية من محاولات تجنب المفاوضات والمضى قدما فى مبادرتهم والتى من شأنها أن تؤثر بشكل سلبى على المساعدات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن النائب جارى أكرمان عضو مجلس النواب الأمريكى عن نيويورك ورئيس اللجنة الفرعية لمجلس النواب لشئون الشرق الأوسط قوله: "إذا واصلت السلطة الفلسطينية المضى قدما فى مبادرتها فى الأمم المتحدة ستوقف الولايات المتحدة تشكل كامل مساعدتها إليها".

وأضافت الصحيفة أن مشروع الموازنة الأمريكية لعام 2012 يرهن المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية بناء على تفويض من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى حال المضى قدما فى خططها.

وقالت هاآرتس إن الكونجرس دخل يوم الأربعاء الماضى فى عطلته السنوية غير أن قرار وقف المساعدات إلى السلطة الفلسطينية لم يعلن رسميا بعد رغم أن التمويل الأمريكى لم يصل السلطة حتى أول أمس، والذى يعد آخر يوم فى السنة المالية الامريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ تأكيدها أن المساعدات تم تجميدها حتى يتم تسوية المطلب الفلسطينى فى الأمم المتحدة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com