سفير مصر بفلسطين: سيناء تتعرض لهجمة إسرائيلية عنيفة


أكد السفير "ياسر عثمان" سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية، أن سيناء تتعرض لهجمة إسرائيلية عنيفة، من أجل السيطرة عليها وتغيير معالمها لصالح إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن عثمان قوله ردا على اتهام مصر بضخ كميات كبيرة من المياه العادمة داخل الأنفاق فى رفح مما أسفر عن مصرع 3 عمال قبل عدة أيام، بأن القاهرة لا تتحمل مسئولية أى شخص يسقط بسبب الحفريات داخل الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة.

وأضاف عثمان، أن انعدام وسائل الحماية المدنية داخل الأنفاق واستمرار القصف الجوى الإسرائيلى هما السببان الحقيقيان وراء سقوط عدد كبير من الضحايا الفلسطينيين داخلها.

وأضح السفير المصرى أن السلطات المصرية تتابع سياسة هدم الأنفاق وفق خطة أمنية مدروسة.

حالة تأهب لجيش إسرائيل على حدود مصر فى أعياد السنة اليهودية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى قام برفع حالة التأهب فى صفوفه على حدود مصر، خلال أيام رأس السنة اليهودية الذى بدأ مساء أمس الخميس.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الجيش والشرطة الإسرائيلية، قامت برفع حالة التأهب القصوى فى مناطق الضفة الغربية وعلى الحدود المصرية، بالإضافة إلى فرضها طوقاً أمنيا على مدينة الضفة الغربية حتى مساء غدا السبت القادم.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الشرطة الإسرائيلية ستقوم بأعمال تفتيش ومداهمة فى منطقة العيسوية، وأبو طور، وحى سلوان فى مدينة القدس المحتلة، عشية حلول رأس السنة العبرية الجديدة.

 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com