ألمانيا توافق على زيادة خطة الإنقاذ للاقتصاد الأوروبى


صادق البرلمان الألمانى (بوندستاغ) بأغلبية كبيرة فى برلين على مشروع قرار قدمه الائتلاف الألمانى الحكومى وسيتم بموجبه زيادة قيمة مظلة الانقاذ الأوروبية (آى إف إس آى)، وصوت لصالح القرار 523 مندوباً، بينما صوت ضده 85 مندوبًا وامتنع عن التصويت 3 نواب – حسب تقرير نقلته وكالة كونا.

وبهذا يكون البرلمان الألمانى وافق على مشروع قرار انتظره المراقبون بفارغ الصبر، لاسيما أن بعض مندوبى الائتلاف الحكومى المكون من المسيحيين الديمقراطيين والليبراللين استبقوا تصويت السلطة التشريعية الأولى فى البلاد بالإعلان عن معارضتهم لزيادة قيمة مظلة الإنقاذ الأوروبية، مرجعين ذلك إلى الأعباء الإضافية التى سيتحملها دافعو الضرائب الألمان.

وعلى هذا الصعيد دحض وزير المالية الألمانى فولفغانغ شويبله فى مداخلة سبقت التصويت هذه الإدعاءات، مطمئناً المواطنين الألمان بالقول، إن الخطوة لن تساهم فى زيادة أعباء الضرائب عليهم، ومؤكداً على أن زيادة الضرائب على المواطن الألمانى "ليست خاضعة للنقاش" على حد قوله.

يذكر أن مظلة الإنقاذ الأوروبية ستحتوى وفقاً لقرار البرلمان الألمانى على مزيد من السيولة والأدوات التى ستفتح المجال أمام حكومات دول منطقة اليورو من أجل التصرف بسرعة فى مواجهة الأزمات المالية وفى إنقاذ دولة متعثرة مالياً مثل اليونان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com